الرئيسية / العالم / «ديليفري بالطائرة».. شركة أمريكية تختبر استخدام «الدرون» في توصيل الطلبات المنزلية

«ديليفري بالطائرة».. شركة أمريكية تختبر استخدام «الدرون» في توصيل الطلبات المنزلية

أعلنت شركة ولمارت الأمريكية -المالكة لسلسلة الهايبر ماركت الشهيرة- خوضها تجربة غير اعتيادية، حسب ما نشرته وكالة رويترز أمس الأربعاء، إذ تنتوي الشركة تجربة توصيل الطلبات للمنازل عبر طائرات الدرون، أو الطائرات بدون طيار، التي لها أن تنقل المشتريات حتى منزل العميل عبر تقنيات التحكم عن بعد، ودون أن يبرح الأخير مكانه.

 

 

وفقًا للشركة العالمية، تبدأ تجارب عملية توصيل الطلبات للمنازل الجديدة على نطاق محدود، وذلك في مدينة فايتفيل بولاية نورث كارولينا الأمريكية، وتتضمن التجارب إرسال واستقبال شحنات مشتروات مكونة من مجموعة منتجات مُختارة، وتأتي التجارب في وقت تسعى خلاله الشركة لتوسيع رقعة خدمات توصيل الطلبات للمنازل التي بات يفضلها العملاء منذ بدء تفشي جائحة كورونا المُستجد في مارس الماضي.

 

 

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس قسم منتجات العملاء بالشركة، توم وارد في بيان :«يبدو الأمر حتى اللحظة كنوع من الخيال العلمي، لذا ما زال أمامنا طريق طويل حتى نرى ملايين طرود في السماء توصلها طائرات الدرون».

 

 

يذكر كذلك أن مبيعات ولمارت الإلكترونية تضاعفت خلال النصف الثاني من العام الجاري. إلا أن جهود الشركة في تطوير خدمات التوصيل المنزلي لا تقتصر على تجارب طائرات الدرون، بل أنها أقامت شراكات مع كيانات اقتصادية كشركة فورد للسيارات وشركات ناشئة أخرى بهدف اختبار خدمات التوصيل عبر سيارات القيادة الذاتية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم بوليوود يجتمعون مجددا في «ريميكس» لأغاني «52 Non Stop Balma Hits»

نشر نجم السينما الهندية «أبيهيشك باتشان» توزيعا جديدا لأغاني ألبوم «52 Non Stop Balma Hits»يمزج ...