الرئيسية / مصر / «الأمن والسلم الأفريقي» يشيد بالمساعدات المصرية لـ«جنوب السودان»

«الأمن والسلم الأفريقي» يشيد بالمساعدات المصرية لـ«جنوب السودان»

أشاد مجلس السلم والأمن الأفريقي التابع للإتحاد الأفريقي في بيانه الصادر أمس بمناسبة انعقاد جلسته الأخيرة بشأن الأوضاع في جنوب السودان بالمساعدات المصرية الضخمة التي وجهتها مصر للأشقاء في جنوب السودان لتجاوز تبعات جائحة كورونا والفيضانات المدمرة الأخيرة بما يعزز من قدرة جوبا على مواجهة التحديات التي تواجه احلال السلام وتحقيق التعافي الاقتصادي.

يذكر أن سيلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان إستقبل الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى المصري والوفد المرافق وذلك خلال الزيارة الرسمية التي أجراها مؤخرا الدكتور عبدالعاطي إلى جنوب السودان للتباحث حول ملفات التعاون المشتركة بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى.

وأعرب السيد رئيس جمهورية جنوب السودان عن خالص تحياته وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري لما يقدمة من دعم لأشقائه في دولة جنوب السودان خلال الأزمات، متمثلاً في الجسر الجوي لتقديم المساعدات والإغاثة لجمهورية جنوب السودان لمواجهة اثار الفيضانات بجمهورية جنوب السودان.

ونقل الدكتور عبدالعاطى تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لأشقاءنا في دولة جنوب السودان قيادةً وحكومةً وشعباً

وقال عبدالعاطي إلى انه تم تنوير فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان بالمشروعات التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بجنوب السودان مؤكداً على أن مصر تعمل جاهداً لتعزيز سبل التعاون مع جنوب السودان ولتنمية جنوب السودان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غادة والي تعتمد 7 قرارات لمواجهة الإتجار بالبشر والأسلحة النارية والأدوية المغشوشة

صرحت غادة والى وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات ...