الرئيسية / الصحة / «أورام الأقصر».. أول مستشفى بالصعيد تسجل لدي هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

«أورام الأقصر».. أول مستشفى بالصعيد تسجل لدي هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

نجحت مستشفي شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالمجان ببالاقصر في التسجيل لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كاول مستشفي في الصعيد تسجل في منظومة التأمين الصحى الشامل التي ستخدم شريحة كبيرة من المواطنين في محافظات الصعيد.

وتعتبر محافظة الاقصر من المحافظات التي اختيرت لتطبق بها المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والذى سينعكس ايجابيا على عمل المنظومة الطبية في المحافظة.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل – رئيس الهيئة، أن شفاء الاورمان انهت كل اجراءات التسجيل بنجاح حيث ان هناك معايير وشروط لقبول التسجيل وهى المعايير التي نشرتها الهيئة للمنشآت الطبية المتنوعة تعد استمرارًا للجهود التي بدأتها الدولة لتحسين الخدمات الصحية في البلاد، كما أوضح أن هذه المعايير تقدم أفضل الممارسات المهنية في أمن وسلامة المرضى ومقدمى الخدمات وذلك من خلال تطبيق المعايير الدولية، مشيدا بالدور الكبير للمستشفي وما تقدمه من خدمات.

وأضاف رئيس الهيئة ان منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد هو مشروع قومى سينكعس على المنظومة الصحية والمواطن وبه الكثير من التفاصيل التي تهتم بالمرضي وبالمؤسسات الطبية وبمقدمى الخدمات.

واشار الدكتور اشرف اسماعيل أن الفترة القادمة سيكون هناك العديد من الفاعليات والزيارات الميدانية للرد على كافة الاستفسارات من مقدمي الخدمة، كما أن الهيئة تُعد برنامجًا لتهيئة المنشآت الطبية المتنوعة مع توضيح آليات وإجراءات التسجيل بالهيئة استعدادًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأضاف أنه يمكن الحصول على كافة التفاصيل عن طريق موقع الهيئة www.gahar.gov.eg.

وقال الدكتور هانى حسين مدير عام مستشفى شفاء الأورمان، أن المستشفي سعت للتسجيل في منظومة التامين الصحى الشامل لانه مشروع قومى سيتفيد منه المواطنين والمرضي في محافظات الصعيد. واضاف ان نجاح المستشفي في التسجيل في المنظومة ياتى لاستكمال مسيرة النجاح التي بدأتها المستشفي منذ انشائها لتصبح في وقت قصير صرح طبي يضاهي كبرى المستشفيات المتخصصة في مجال الاورام. وأشار مدير عام المستشفي، ان المستشفي نجحت في تقديم الخدمات الطبية المجانية لالاف المرضي خلال السنوات القليلة الماضية ولدينا تحدى اخر اكبر وهو خدمة اكبر عدد ممكن من المرضي مع افتتاح قسم الاطفال قريبا والذى سيكون نقلة كبيرة في علاج اورام الاطفال في صعيد مصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضمن مبادرة الرئيس «حياة كريمة»..وزيرة الصحة: إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بدءًا من ...