الرئيسية / محافظات / «زراعة الإسكندرية»: تقطيع 40% من الأشجار «العليلة»

«زراعة الإسكندرية»: تقطيع 40% من الأشجار «العليلة»

قالت المهندسة تريزا سعد عطا الله، مدير إدارة مكافحة الآفات في مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في الإسكندرية، أنه جرى تقطيع نحو 40% من النخيل والاشجار «العليلة» التي لا يجدى معها العلاج، بسبب سوسة النخيل الحمراء والناخرات بأشجار حدائق المنتزه، وذلك وفق الحصر التي تم اجراءها من خلال لجان فنية متخصصة.

وأوضحت «تريزا»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الخميس، أن الاشجار العليلة التي تم تقطيعها، شملت النخيل واشجار الكازورينا الموجودة في المنتزه، والتى تملكت منها سوسة النخيل والناخرات وتسببت في القضاء عليها وبالتالى تم تقطيعها.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من رش وعلاج نحو 50% من جملة الاشجار التي تقبل العلاج، وتم حصرها ايضا من خلال اللجان المختصة، حيث يتم رشها بمبيد البريبان 48%، مشيرة إلى أن تكلفة المبيدات تحملتها شركة المنتزه، وكذا توفير العمالة التي تقوم بأعمال الرش والعلاج والتقطيع لكن تحت اشراف تام من ادارة المكافحة في المديرية.

ولفتت إلى أن المهندس طارق زكي محمد صالح، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى في الإسكندرية، وجه بمواصلة أعمال الرش والعلاج المستمر لاشجار حدائق المنتزه والمرور الدورى عليها من خلال لجنة مهندسي إدارة المكافحة لمتابعة فحص ورش النخيل وأشجار الكازورينا، ضد حشرة سوسة النخيل الحمراء والناخرات بحدائق المنتزه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحسبًا للتقلبات الجوية.. محافظ المنيا يرفع درجة الاستعداد ويوجه بتفعيل غرفة الأزمات

أعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء ...