الرئيسية / العالم / استمرار انتشار كورونا في أمريكا وأوروبا يخفض أسعار البترول

استمرار انتشار كورونا في أمريكا وأوروبا يخفض أسعار البترول

تراجعت أسعار البترول في الاسواق العالمية اليوم الاربعاء، بعد زيادة المخاوف من استمرار انخفاض الطلب في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة، أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم.

في سياق متصل توقع تقرير اصدرته منظمة اوبك زيادة معدل الطلب على البترول في السوق العالمي ولكن بحلول 2021 بما يعادل نحو 6.5 مليون برميل يوميا وهو ما يسهم في زيادة معدل الاستهلاك اليومي لنحو 96.8 مليون برميل بترول خام يوميا .

كورونا تجبر اوبك على تخفيض سقف توقعاتها

وفي تقريرها الحديث حول توقعات الاستهلاك خفضت اوبك من توقعاتها التي حددتها الشهر الماضي بواقع 800 برميل اقل مما اعلنت عنه باعتبارها توقعاتها لمعدل الاستهلاك خلال العام المقبل .

انخفاض اسعار العقود الاجلة

واظهرت التعاملات في البورصة تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بواقع 17 سنتا ما يعادل 0.4% ليصل سعره إلى 42.28 دولار، بينما فقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا، ما يوازي 0.5% ليصل سعر البيع له إلى 40.02 دولار.

تخفيض انتاج مجموعة اوبك بلس تجدد امل تحسن مستويات الاسعار

في السياق نفسه اعلن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي عن التزام مجموعة اوبك بلس بخطط تخفيض الانتاج اعتبارا من يناير المقبل .

ويعتبر تخفيض معدلات الانتاج احد الاليات الهامة في ارتفاع الاسعار ولكن في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا والذي لعب دور اساسي في تخفيض معدلات الطلب بات تحسن مستويات الاسعار مرهون بتحسن معدلات الاصابة العالمية بكورونا ومعاودة النشاط الاقتصاد العالمي لسابق طبيعته .

وفيما يتعلق بتراجع انتاج امريكا نتيجة ما تواجهه من حالة عدم استقرار والتعرض للاعاصير ،استمر تعافي الإنتاج من خليج المكسيك في الولايات المتحدة بعد أربعة أيام من هبوب الإعصار دلتا وانخفضت نسبة الإنتاج المتوقف إلى 44% أمس الثلاثاء مقابل نحو 69% في اليوم السابق عليه ..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: 1346 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت النمسا خلال الـ24 ساعة الماضية ، 1346 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.   وأفادت ...