الرئيسية / العالم / الوكالة الدولية: 30% من الطاقة الكهربائية معتمدة على الشمس عام 2030

الوكالة الدولية: 30% من الطاقة الكهربائية معتمدة على الشمس عام 2030

قالت وكالة الطاقة الدولية إن توليد الكهرباء من المحطات بالاعتماد على الطاقة الشمسية اصبحت تكلفتها اقل من المحطات الجديدة التي تعمل بالفحم أو الغاز الطبيعي .

 

وقالت الوكالة، إن التكنولوجيا الحديثة وآليات الدعم ساهمت في خفض تكاليف التمويل لمشاريع الطاقة الشمسية الكبرى، مما ساعد على خفض تكاليف الإنتاج بشكل عام.

 

الطاقة المتجددة مساهم رئيسي في معدلات النمو

 

وتوقعت الوكالة أن يقود إنتاج الطاقة الشمسية زيادة إمدادات الكهرباء من المصادر المتجددة في العقد المقبل، إذ من المنتظر أن تشكل الطاقة المتجددة 80% من النمو في توليد الكهرباء على مستوى العالم في ظل الظروف الحالية.

 

وفي توقعاتها السنوية للطاقة، قالت الوكالة في تصورها الرئيسي، انه من المتوقع أن تتجاوز مصادر الطاقة المتجددة الفحم باعتبارها الوسيلة الأساسية لإنتاج الكهرباء بحلول 2025.

 

وأضافت أن الحصة المجمعة للطاقة الشمسية التي تعمل بالخلايا الكهروضوئية وطاقة الرياح في توليد الكهرباء عالميا سترتفع إلى ما يقرب من 30% عام 2030 مقابل نحو 8% في 2019، حيث يصل متوسط النمو السنوي لنحو 12% ..

 

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية «أتوقع أن تصبح الطاقة الشمسية الملك الجديد لأسواق الكهرباء في العالم، استنادا إلى وضع السياسة الحالية، فإنها تسير على الطريق الصحيح لتسجيل مستويات قياسية جديدة سنويا بعد عام 2022 فيما يتعلق بالانتشار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمدة اسطنبول يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، السبت، عن تشخيص إصابته بفيروس كورونا، حسبما أفادت ...