الرئيسية / العالم / توقيع بروتوكول تعاون بين «التضامن» وجامعة مطروح لتقديم خدمات للطلاب

توقيع بروتوكول تعاون بين «التضامن» وجامعة مطروح لتقديم خدمات للطلاب

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أمس الثلاثاء، بروتوكول تعاون بمقر الوزارة بالقاهرة، بهدف إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة.

 

وصرَّحت الوزيرة نيفين القباج أن هناك توجهًا سياسيًا لإحداث تغير مجتمعي، تتمحور أهم ركائزه في إيجاد شكل من أشكال الحوار مع الشباب، وحثهم على المشاركة في العمل التطوعي، مضيفةً أن الوزارة تهدف للتمكين الاقتصادي لطلاب الجامعات عن طريق تقديم قروض ميسرة للمساعدة في إكمال سنوات الدراسة الجامعية، وكذلك المساهمة في عدد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مع تقديم كافة أوجه الدعم الفني، وكذلك دعم الخدمات المقدمة لطلاب المدن الجامعية وطلاب الجامعات من فئة متحدي الإعاقة.

 

وأكد الدكتور مصطفى النجار على الدور الفعال الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية لطلاب الجامعات، مضيفًا أن الوزارة تقوم بتوقيع تلك البروتوكولات مع كافة الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضح النجار أن إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى بالجامعات يسهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بما يعود بالنفع على الشباب والأسرة المصرية والمجتمع ككل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمدة اسطنبول يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، السبت، عن تشخيص إصابته بفيروس كورونا، حسبما أفادت ...