الرئيسية / منوعات / توقف أكبر مطبوعة يهودية في أمريكا بسبب «كورونا»: «تحولت إلى إلكترونية»

توقف أكبر مطبوعة يهودية في أمريكا بسبب «كورونا»: «تحولت إلى إلكترونية»

توقفت «المجلة اليهودية» التي تصدر بلوس أنجلوس الأمريكية، والتي تعتبر أكبر مطبوعة يهودية في الولايات المتحدة الأمريكية عن نشر إصدارها الورقي للتحول إلى نسخة إلكترونية.

 

وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية في تقرير، الإثنين، إن «مجلة الطائفة اليهودية مجانية، وكان يجري توزيعها في المقام الأول عبر شبكة من المعابد اليهودية المنتشرة، حيث كان يلتقط جمهور المصلين والمترددين عليها نسختهم يوم الجمعة، الذي تصدر فيه».

 

وقال الناشر ورئيس التحرير المجلة اليهودية، ديفيد سويسا، في تصريحات صحفية، إنه «يأمل في عودة الإصدار الورقي فور عودة المعابد اليهودية»الكنيسات«لفتح أبوابها»، مشيرًا إلى أن «إمكانات الإصدار الإلكتروني تثير دهشته، ولكنه لم ينس قوة المطبوعة الورقية، فهناك دور لكل منهما، وهو ما يعني»أنك عندما تذهب في المرة القادمة إلى معبدك المفضل في يوم السبت توقع أن تتلقى التحية من جديد، وأنت تتسلم مجلتك اليهودية المفضلة«.

 

وتخطط المجلة لتطوير محتواها على شبكة الإنترنت، وأن توفر دليلًا يهوديًا محدثًا، والتنويه إلى الفعاليات اليهودية الأكثر أهمية التي يمكن مشاهدتها عبر الإنترنت أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

ولفت التقرير إلى أن «السكان اليهود في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية كانوا يقرأون أربعة إصدارات يهودية وهي»بني بريث «و»ماسينجر«و»جويش فويس«(الصوت اليهودي ) و»هيرتيج «( التراث )، ثم»جيوش جورنال«(المجلة اليهودية)، حيث تأسست الأخيرة في 1985، والتي كانت تتلقى في بداياتها دعمًا ماليًا من الاتحاد اليهودي المحلي، ومن ثم استمرت في النشر.

 

وأشارت التقرير إلى أنه «وفقًا لآخر الأرقام، كانت المجلة توزع قبل تفشي فيروس كورونا المستجد 50 ألف نسخة، يتشارك فيها ما يقدر بـ150 ألف قارئ»، بحسب التقرير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للفحولة الجنسية وانقاص الوزن ..دراسة علمية :كل مانجو بكثرة

أكدت دراسة علمية تم تطبيقها على عدد كبير من المواطنين ان فاكهة المانجو أقوى من ...