الرئيسية / محافظات / محافظ الإسماعيلية يُعلن إجمالي صادرات المحافظة من المنتجات الزراعية خلال 9 أشهر

محافظ الإسماعيلية يُعلن إجمالي صادرات المحافظة من المنتجات الزراعية خلال 9 أشهر

أعلن اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعلية، الأحد، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية التي تشمل الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأجنبية التي تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال التسع أشهر الماضية من أول يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 2020، قد بلغت قيمتها 354.5 مليون دولار، وذلك لكمية إجمالية قدرها 192 مليون و870 ألف و918 طن. (192870918) طن

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه قد بلغت قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة خلال تلك الفترة 4 مليون دولار، لكمية قدرها 2580 طن، في حين بلغ قيمة ما تم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة 250.7 مليون دولار لكمية قدرها (191959584 طن) 191 مليون و959 ألف و584 طن، والمحاصيل الحقلية 6593 دولار لكمية قدرها 5 طن.

وأضاف أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال شهر سبتمبر الماضى قد بلغت 38.3 مليون دولار لكمية قدرها 1430 طن.

وشملت تلك الصادرات تصدير محاصيل من الخضار المشكل وفراولة مجمدة وبامية زيرو وخضار مجمد ورومان وثمار مانجو وشرائح مانجو ولب جوافة وعصير برتقال وفول سوداني ولب قرع وكركديه خام وبردقوش ناعم.

وأضاف الدكتور مهندس فتحي محروس عبداللهن رئيس تسويق الإدارة الزراعية، مدير عام التسويق الخارجي بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم تصدير تلك الأصناف إلى دول كل من الهند والصين ولبنان والأردن وتونس واليمن وفلسطين والجزائر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتمويل من «إيفاد».. «الزراعة»: مشروع «SAIL» ينفذ مشروعا لتحديث منظومة الري بكفر الشيخ

واصل مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة التابع لوزارة الزراعة، خطة المشاركة في منظومة تحديث الري الحقلي ...